الأربعاء، 29 فبراير، 2012

فيديو .. انقسام في تويتر وفيس بوك بسبب مصطفى بكري


تسبب رفض البرمان المصري لإحالة النائب مصطفى بكري إلى لجنة القيم على خلفية اتهامه لمحمد البرادعي الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية بالعمالة لأمريكا في حالة انقسام على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، وعبر الكثير من مستخدمي الشبكات عن عدم رضاهم.

وجاء الغضب مرتبطا بتصرف البرلمان نفسه الذي أحال أحد أعضاءه وهو زياد العليمي إلى لجنة القيم بسبب انتقاداته للمشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم، مما أوحى بغياب المساواة في الحساب والعقاب.

كذلك تسبب قيام عدد من النواب السلفيين والاخوان بالتهافت على بكري لتهنئته بعدم إحالته للجنة القيم كما تم مع العليمي، غضبا واسعا على تويتر وفيس بوك.
شاهد الفيديو
عدم احالة بكري للتحقيق معه في لجنة القيم بالإضافة إلى فيديو التهنئة الحارة من بعض النواب بعد قرار المجلس تسبب في خروج تعليقات كثيره على موقع "تويتر" تعبر عن حالة رفض وغضب لما جرى، فقالت@Nadiaglory : هو رفض تحويل العضو بكري للقيم بالأمس كان "فيما لا يخالف شرع الله برده"! ؟

بينما عبر @Anas7asan عن رأيه فيما حدث في مجلس الشعب بالقول "إنما أهلك من كان قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضغيف أقاموا عليه الحد،، مصطفى بكري والعليمي نموذجا"

أما @mohamdalyamani فعلق على قيام عدد كبير من النواب بتهنئة بكري بعد القرار بقوله : ناس تبوس انجلينا ....وناس تبوس مصطفي بكري "!

كذلك تبدو حالة الغضب من موقف المجلس تجاه بكري فيما قاله @MichaelAkmall : لما زياد العليمي قال حاجة على سيادة المشير .. راح ورا الشمس وبقى إنسان مش محترم .. لكن أما سيادة مصطفى بكري قال على البرادعي عميل .. سقفله !، وقال @welakrat هو نواب "البرطمان" ما يعرفوش ان مصطفى بكري مشكوك في نزاهة انتخابه أساسا و ان كان في كلام عن تزوير فاضح لصالحه! ؟

الحال على فيس بوك لم يختلف عن تويتر، فالتعليقات والآراء السلبية تجاه قرار عدم احالة بكري للجنة القيم مثلما حدث مع العليمي، وهو ما كشفت عنه تعليقات محبو صفحة ياهوو! مكتوب على فيس بوك، فقال  Ashraf Kamel "كان هذا القرار نقطة سوداء فى تاريخ ما يسمى برلمان الثورة....الثورة منة بريئة".

Safwat Ishak لابد من محاسبه مصطفى البكرى لعدو وجود أدلة وبعدين الدكتور البرادعى مفجر الثوره وهاجم النطام فى عز مجده والبكرى كان بيبوس على ايد جمال ومفيش مره هاجم المخلوع

في الوقت نفسه حمل رأي بعض المشاركين في صفحة ياهوو مكتوب رأيا مخالفا، فقال Mohammed Khames نعم قرار موفق وسليم 100/100 ولا يوجد علية اى غبار "، وقال Ahmed Enab "ايوه البرادعي عميل وبكرى شريف".

أما صفحة كلنا خالد سعيد التي تضم ما يقرب من 2 مليون مشترك فقد بثت فيديو مجمع يحمل تصريحات إعلامية سابقة لبكري يشيد فيها بالرئيس السابق مبارك وبالمشير طنطاوي في تلميح واضح لارتباطه بالسلطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق