الأحد، 19 فبراير، 2012

مصر وعدت بتزويد غزة بالوقود الاحد


اعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية في الحكومة المقالة اليوم السبت ان مصر وعدت بضخ كميات من السولار لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع الاحد.
وقال المسؤول في سلطة الطاقة احمد ابو العمرين في تصريح لصحافيين "بناء على اتصالاتنا المستمرة مع المسؤولين المصريين هناك وعود جادة بضخ كميات من السولار المصري الخاص بالمحطة غدا الاحد".
واضاف "حتى اللحظة لم يتم التنسيق معنا حول آلية دخول الوقود والكمية المسموح بها لكن نأمل ان تترجم الوعود على ارض الواقع غدا، ويتم ادخال كميات من السولار تسمح باعادة تشغيل المحطة مرة اخرى".
واوضح انه سيتم ضخ 500 الف لتر لمحطة الكهرباء ومئة الف لتر للسيارات وذلك وفق تصريحات رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري السيد نجيدة.
وقال ابو العمرين ان المحطة تحتاج لما يزيد عن 400 الف لتر يوميا موضحا انه سيتم تشغيلها بمجرد دخول كميات الوقود اللازمة اليها.
وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة التي تؤمن ثلث احتياجات القطاع توقفت عن العمل الثلاثاء، كما اعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية التي دعت مصر الى امداد القطاع بالوقود.
واعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة الخميس انها على وشك اعلان حالة الطوارىء لان الامر "جد خطير" بسبب استمرار انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق