السبت، 4 فبراير، 2012

الخارجية الأمريكية: وفد الدفاع المصرى أجرى مشاورات جيدة بواشنطن


السبت، 4 فبراير 2012 - 08:10

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونرالمتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر
واشنطن ( أ ش أ)
Add to Google
أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن وفد وزارة الدفاع المصرية، الذى يزور الولايات المتحدة حاليا، قد التقى مع عدد من كبار المسئولين بوزارة الخارجية الأمريكية، وفى مقدمتهم مساعد وزير الخارجية للشرق الأدنى جيفرى فيلتمان، الذى التقى اليوم مع الوفد ومساعد وزير الخارجية للشئون السياسية - العسكرية أندرو شابيرو الذى سيلتقى مع الوفد فى وقت لاحق اليوم.

وقال المتحدث، إن الوفود العسكرية تقوم بزيارات متكررة معتادة إلى واشنطن، ويتم إجراء محادثات معهم بشكل متكرر خلال زياراتهم، ويتم طرح جميع الأمور على الطاولة، وأشار إلى أنه تم خلال الزيارة بحث طائفة واسعة من المسائل المتصلة بالعلاقات الأمنية، كما تمت إثارة موضوع عمل منظمات العمل المدنى وما يتعلق بتقدم الشهادات التى ستقدمها الخارجية الأمريكية للكونجرس الأمريكى بشأن المساعدات الأمريكية لمصر، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه تقديم أى نوع من تقييم ذلك فى الوقت الحالى.

وأوضح تونر أنه تم خلال المباحثات مع الوفد المصرى التعبير عن رغبة واشنطن فى رفع القيود المفروضة على سفر مواطنين أمريكيين الذين تم مؤخرا إثارة موضوع عدم السماح لهم بمغادرة مصر على ذمة تحقيق قضائى.. وقال تونر، "نعتقد أن الحكومة المصرية تحتاج إلى معالجة وضع المنظمات غير الحكومية ومعالجة بعض من مخاوفنا بشأن المنظمات الأمريكية والدولية والمصرية.

وتابع، إن الوفد المصرى لم يأت إلى واشنطن بغرض مناقشة هذه الأمور وليس مفوضا باتخاذ قرارات فى هذا الصدد، حيث إن الزيارة الحالية التى يقوم بها تندرج فى إطار زيارات متكررة كما جاء فى أكتوبر الماضى ومن قبلها فى الصيف الماضى، مشيرا إلى أن المباحثات التى تم إجراؤها مع الوفد كانت جيدة جدا، وإن واشنطن لا تحاول التدخل فى العملية القضائية فى مصر.

وأكد تونر أن موضوع منظمات العمل المدنى يحتاج إلى معالجة فى وقت قريب، ويشكل موضوعا عاجلا بالنسبة لواشنطن، وقال إنه "لا يمكنه أن يقول إنه أكثر تفاؤلا اليوم فى هذا الصدد عن أمس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق