السبت، 4 فبراير، 2012

نواب أمريكيون لـ"العسكرى": أيام الشيكات على بياض انتهت


السبت، 4 فبراير 2012 - 03:42

الكونجرس الأمريكىالكونجرس الأمريكى
واشنطن (رويترز)
Add to Google
حذر سناتور أمريكى بارز، المجلس العسكرى فى مصر أمس الجمعة، من أن أيام الشيكات على بياض انتهت، فى الوقت الذى يجتمع فيه وفد من الجيش المصرى مع مسئولى وزارة الخارجية الأمريكية لمناقشة مستقبل المساعدات العسكرية المصرية التى يبلغ حجمها 1.3 مليار دولار سنوياً.

وشن السناتور الديمقراطى باتريك ليهى رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن المساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ، هجوماً لاذعاً على حملة مصر على الجماعات المحلية والممولة من الولايات المتحدة المؤيدة للديمقراطية، محذرا من أن الكونجرس قد يوقف المساعدات فى المستقبل إذا لم يتم إجراء تغييرات.

وقال ليهى فى بيانه"نريد أن نبعث برسالة واضحة للجيش المصرى أن أيام الشيكات على بياض انتهت.. نقدر العلاقة وسنوفر قدراً كبيراً من المساعدات ولكن ليس دون شروط".

وانضم ليهى إلى عدد متزايد من النواب الأمريكيين من الحزبين السياسيين أبدوا غضبهم إزاء الحملة على المنظمات غير الحكومية والتى شهدت منع موظفين أمريكيين فى هذه المنظمات من مغادرة مصر.

وحذر أكثر من 40 نائباً أمريكياً فى رسالتين مشتركتين نشرتا الجمعة، وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا والمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من أن المساعدات الأمريكية لمصر فى وضع خطير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق