الأربعاء، 1 فبراير، 2012

نصائح لتثبتي وجودك وتعززي ثقتك بنفسك



أسوء شيء أن يتجاهلك الجميع ،فيزداد إحساسك بالوحدة و الإحباط ، فكيف ستعززين مكانتك بينهم ، و تفرضي وجودك كي يسمع صوتك ؟

خطوات لتعززي مكانتك بين الجميع !!
لا تضعفي و تجلسي في زاوية و حيدة، منتظرة شخصا كي يلمح وجودك، أنت فقط من يجب عليك أن تثبتي هذا الوجود ، و تفرضي نفسك بشخصيتك و أسلوبك، كي تصبح مكانتك عظيمة بين الجميع. اصنعي نفسك منطلقة من خطوات بسيطة منها:

- تقبلي نفسك كما أنت و اطمحي إلى الأفضل :
كي تتمكني من التأثير على الآخرين ، و فرض وجودك، اكتشفي أولا قيمة نفسك و تقبليها كما هي، بايجابيتها و سلبياتها ، حيث أن خجلك من صفاتك، سيسهل الأمر على من يحيط بك، ليحسسك دائما بالنقص مما سيحبطك.
و حقيقة كونك لست مثالية لا يجب أن تجعلك تستسلمين ، لكن من المفترض أن تطمحي لما هو أفضل ، و تحاولي إصلاح عيوبك و المحافظة على ايجابياتك.
و اعلمي أن الشخص الواثق من نفسه يفرض وجوده أكثر من الشخص الذي لا يؤمن بقدراته.
-اهتمي بمظهرك :
المظهر له دور مهم في تعزيز ثقتك بنفسك و تحسين صورتك ، اهتمي به و حاولي تغييره دائما إلى الأحسن، و اختاري ملابس و ألوان مناسبة .

- كوني جريئة :
كوني جريئة باتخاذ المبادرات أمام أصدقائك ، مثلا بطرح أفكار جديدة، اقتراحات لنشاطات جديدة، و لا ترددي في بدء الكلام أحيانا أثناء سكوت الجميع.

-حسني أسلوبك في الحوار :
ليس ظهورك بهيئة مميزة و جميلة ، هو الشرط الوحيد الذي سيكسبك تقديرا بين الآخرين ، و لكن لا تنسي أسلوب حديثك وحوارك ، و طريقة مناقشة مواقفك.
- عبري عن آرائك :
يجب أن تفخري بآرائك ، و تكوني واثقة من قراراتك و مواقفك، حيث من الضروري أن تكون لديك الجرأة للتعبير عن رأيك، دون تغييره أمام أول شخص يحاول التأثير عليك.

-اعترفي بأخطائك وتقبلي النقد :
نعرف أن الإنسان يخطئ ، وليس من العيب الاعتراف بأخطائنا حتى لو كان ذلك صعبا في بعض الأحيان. و إن سمعت نقد احدهم و كان منطقيا لصالحك، حاولي مراجعة أمورك، و التغيير للأفضل، أما إن كان مجرد نقد بهدف اللعب على أعصابك ، لاتكثرثي له .
-كوني اجتماعية و متواضعة
حاولي أن تكون لديك القدرة على الاندماج بسرعة و تقبل اختلافات الآخرين، و لا تنسي أن تواضعك سيزيد تميزك ، و سيجعلك محبوبة لدى الجميع، فحافظي على هذه الصفة.

-حافظي على ابتسامتك :
حافظي على ابتسامتك الدافئة في جميع الأوقات ، ولو أحسست بالتعب و المرض ، حاولي أن تستمري في تعاملك بلطف و السيطرة على انفعالاتك.

-كوني متزنة :
رغبتك في الحصول على الاحترام والإعجاب من الآخرين ، لا يعني أن تتدخلي في كل شيء ، فتظهري بصورة شخص انتهازي ، يجب أن تكوني متزنة ، و تعرفي ما لك وما عليك .
- ضعي حواجز وحدود : كوني قريبة ممن حولك ، و لكن في نفس الوقت لا تسمحي لأي شخص أن يتعدى حدوده ، و لا تكوني ساذجة، على استعداد للقيام بأي شيء، ولا تظني أنك بذلك ستحصلين على تقدير و حب الجميع.

 المصدر : http://masrstars.com/vb/showthread.php?t=381556 - masrstars.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق