الأحد، 14 أكتوبر، 2012

كلام من القلب في فترة الخطوبة

كل امرأة لها طريقها وأسلوبها في التعامل مع الجنس الآخر حيث أن كل شخصية لها طريقة خاصة تتعامل بها مع الآخرين كما أن لكل شخص من هؤلاء الآخرين طريقة مختلفة تناسبه هو فقط وخاصة إذا كان ذلك الشخص خطيبك أو زوجك فهناك بعض الأشياء التي عليك فعلها في فترة الخطوبة وبعض العبارات والجمل التي عليك إلقاءها على مسامع خطيبك فهل فكرت يومًا ماذا عليك قوله في تلك الفترة،

 إليك عزيزتي بعض الأشياء التي يمكنك إخبار خطيبك بها قبل زواجكما:

1- من هو بالنسبة لك؟.

فواحدة من الأشياء التي يمكنك التحدث بها إلى خطيبك هي أن تخبريه من هو بالنسبة لك، أشعريه بأنه ليس شخصًا عاديًا في حياتك، بل يجب أن يعلم أن عينك لا ترى سواه مطلقًا، أيضًا عليك إخباره عن الأشياء التي جذبتك إليه، وما أضافه هو إلى حياتك.

2- من أنت عندما تكونين معه؟.

أي شخصية أنت عندما تكونين مع خطيبك؟ فأي رجل يحب أن يشعر بأن له دور عظيم في إحداث شيء ما، وأنت بالنسبة له لست أي شيء، لذا فعليك إيضاح ذلك وأن تشعريه بتأثيره عليك، ولكن ركزي فقط على التأثير الإيجابي.

3- ما هو تخطيطك لمستقبلكما؟.

فمن أهم الأشياء التي يمكن أن تقال هي تخطيطك لمستقبلكما ولتلك الحياة الجديدة التي ستجمع بينكما، فليس من الضروري التحدث بالتفصيل عن كل شيء، ولكن عليك إخبار خطيبك بذلك لأن هذا سيشعره أنك تفكرين دائمًا فيه وتخططين لمستقبل سعيد يجمعكما سويًا.

4- بماذا تعدينه؟.

فالوعد ليس فقط عهد الزواج الذي يضعه الكثير منا في اعتباره، ولكن عليك أن تعديه من القلب وبمنتهى الصدق، فيمكنك أن تعديه بأن يكون التعاون بينكما في السراء والضراء، وقت الشدة ووقت الفرح، وأنك ستظلين بجانبه دائما وستكونين عونًا له بقدر استطاعتك، وستبذلين قصارى جهدك لأن يكون أسعد زوج في العالم.

5- أخبريه أنك تحبيه وأن حبك له سيزيد يومًا بعد يوم.

من الضروري جدًا أنك تخبريه بأنك ستظلين تحبينه إلى الأبد، فهذا هو الأساس الذي يقوم عليه الزواج، قولي له أن هناك الكثير من الأوقات الصعبة التي ستمر عليكما، ولكن بوجودكما سويًا سيهون كل شيء.
أخيرا عزيزتي .. التخطيط المشترك لزواجك هو أمر هام للغاية، والتحدث إلى خطيبك أكثر أهمية، فهذا لا يستدعى أن يكون في يدك سيناريو كامل، ولكن عليك الاعتماد على الكلمات التي تخرج من القلب لتصل إلى القلب أيضًَا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق