الخميس، 26 يناير، 2012

ثلاث خرفان - تلات خرفان - هشام الجخ

القصيدة التي أبكت الجميع للشاعر هشام الجخ - التأشيرة

آخر ما حرف في التوراة - قصيدة هشام الجخ الممنوعة

جحا - العاشرة مساء - هشام الجخ

العلاقات الخارجية الأمريكية:علينا الاستعداد للحكم الإسلامى فى مصر

العلاقات الخارجية الأمريكية:علينا الاستعداد للحكم الإسلامى فى مصر                  
قال إد حسين، الباحث بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، إنه ما لم يقدم غير الإسلاميين فى مصر بديلا ذا مصداقية، فيجب أن نعد أنفسنا لأشكال من الحكم الإسلامى على فترات متعددة.

ودعا إد حسين الليبراليين فى مصر ألا يقسو فى الحكم على أنفسهم لفشلهم فى تحقيق نتائج جيدة فى الانتخابات البرلمانية التى هيمن الإسلاميون على نتائجها. وقال حسين، فى تعليق له على موقع المجلس الإلكترونى، إنه بفضل جهود الليبراليين تحول الإخوان المسلمون من جماعة قامت باغتيال رئيس حكومة مصر عام 1948، وأنشأت معسكرات تدريب جهادية فى الأربعينيات من القرن الماضى إلى جماعة تتبنى الديمقراطية البرلمانية الآن.
واعتبر حسين أن التعددية المتزايدة فى الإخوان، هى دليل على مدى تأثير العلمانية الليبرالية فى مصر على مدار العقود الستة الماضية، ورغم أنه قيل إن العلمانيين لا يستطيعون أن يصفوا أنفسهم بعلمانيين لأن دلالات الإلحاد فى تلك الكلمة قوية، ومن ثم سيخسرون معركة التواصل مع الجماهير، لأن هذا الأمر يحمل مخاطر كبيرة، إلا أن معظم غير الإسلاميين يطلقون على أنفسهم ليبراليين، لكن حتى هذه التسمية غير مجدية، وهناك ميل بين المسلمين الليبراليين فى مصر من غير الإسلاميين لأن ينظر إليهم كمجرد معارضين للإسلاميين بدلا من التركيز على جدارة حججهم، وبينما يبدو هذا مريحا بالنسبة للبعض، إلا أنها ليست استراتيجية لكسب الثقة الشعبية والوصول إلى السلطة فى نهاية المطاف.

ورأى الكاتب أن الليبراليين فى مصر أمامهم طريق طويل لقطعه قبل أن يتوحدوا ويقدموا رسائل متماسكة للتنمية الاقتصادية والحريات السياسية، وفى هذه المرحلة الحاسمة، وبدلا من الإلتزام فقط بمعارضة الإسلاميين والتركيز على انتقاد الولايات المتحدة لدعمها البرلمان المنتخب ديمقراطياً، يجب على ليبراليى مصر أن ينضموا إلى الأحزاب السياسية ويضطلعون بالضرورات السياسية الصعبة من أجل كسب القلوب والعقول، فالنشاط على فيس بوك وتويتر وحدها لن يؤدى إلى كسب الانتخابات، فالعمل عبر هذه الشبكات الاجتماعية أمر وارد لكنه لا يكفى ووجود قيادة أمر مهم.

مصر تمنع 3 نشطاء أمريكيين من السفر بينهم ابن وزير بإدارة أوباما


النائب العام المستشار عبد المجيد محمودالنائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتبت ريم عبد الحميد وإنجى مجدى
Add to Google
قالت صحيفة "بولتيكو" الأمريكية، فى تقرير لها، إن السلطات المصرية منعت مؤخراً 4 نشطاء يعملون بالمعهد الجمهورى، الذى تولى مراقبة الانتخابات المصرية الأخيرة، من بينهم 3 أمريكيين، من مغادرة الأراضى المصرية.

ولم تذكر الصحيفة أسباب المنع، مشيرة إلى أن من بين الأمريكيين الثلاثة، سام لحود، مدير المعهد الجمهورى، وابن وزير النقل الأمريكى، راى لحود.

وأكد لورن كرانر، أحد القائمين على إدارة المعهد، أن الممنوعين من السفر لم يستطيعوا الوصول إلى رد بشأن سبب منعهم من مغادرة مصر، وأنهم لا يزالون يحتفظون بجوازات السفر الخاصة بهم. وأضاف قائلا: "ما سمعناه أن هؤلاء الممنوعين من السفر بين الذين تتهمهم الحكومة المصرية فى القضية المرفوعة ضد المعهد الجمهورى، وأن القضاء قرر منع سفرهم".

من جهة أخرى، قال عضو بمنظمة أهلية اليوم، الخميس، إن السلطات المصرية أصدرت قراراً بمنع سفر أربعة أعضاء بمنظمة داعية للديمقراطية تمولها الولايات المتحدة، بسبب خلاف حول أنشطتها، مشيراً فى تصريحات لوكالة رويترز إلى "أنه احتجاز فعلى"، وطلب عدم نشر اسمه لحساسية الأمر. وأضاف أن القضاة الذين يحققون فى الواقعة اتهموا الأربعة بإدارة منظمة أهلية غير مسجلة وبأنهم موظفون يتقاضون أجرا من منظمة غير مسجلة وهى اتهامات قد تصل عقوبتها إلى السجن لخمس سنوات.

وزير النقل يعلن تصنيع قطارات الخط الثالث للمترو محلياً

وزير النقل يعلن تصنيع قطارات الخط الثالث للمترو محلياً

الخميس، 26 يناير 2012 - 13:34

قطارات الخط الثالث للمتروقطارات الخط الثالث للمترو
كتب رضا حبيشى
Add to Google
أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل عن تصنيع قطارات المرحلة الثانية بالخط الثالث لمترو الأنفاق محليا، داخل مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلى أن هذه تعد المرة الأولى التى يتم فيها تصنيع القطارات محليا داخل مصر، حيث سيتم تصنيع 7 قطارات تعمل بالمرحلة الثانية التى تتواصل أعمال حفرها حاليا.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات صحفية أنه سيتم تصنيع القطارات السبعة بمصنع "سيماف"، تحت إشراف شركة ميتسوبيشى اليابانية، حيث سيتم تشغيل هذه القطارات بالمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو، التى تمتد من العباسية حتى شارع الأهرام بمصر الجديدة بطول 7.7 كم بعدد 4 محطات نفقية (المعرض ـ الاستاد ـ كلية البنات ـ الأهرام)، قبل إضافة محطة هارون كمحطة خامسة يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم الانتهاء من حفر المسافة من العباسية حتى محطة الاستاد، وأن أعمال الحفر تتواصل عبر الحفار العملاق "إيمحوتب" تجاه محطات كلية البنات والأهرام وهارون، لافتا إلى أنه متوقع الانتهاء من حفر المرحلة الثانية، وافتتاحها لجمهور الركاب فى يناير 2014.

محامى العادلى يصف الثورة بـ"الخناقة" والمحكمة تؤجل القضية للسبت


الخميس، 26 يناير 2012 - 14:10

 العادلىالعادلى
كتب محمود المملوك ومحمد عبد الرازق وكريم صبحى
Add to Google
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، المتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة بعد غدٍ السبت، لاستكمال مرافعة فريق دفاع العادلى.

من جانبه، وصف دفاع محمد الجندى العادلى ثورة 25 يناير بـ"خناقة كبيرة"، بسبب انفعال الأشخاص على بعضهم، وأن التهمة ضرب أفضى إلى موت.

الاهلي مذكور في القرآن !!!!

فاصل من أغاني الحب والغرام _ طرائف الشيخ كشك رحمه الله

طرائف الشيخ عبد الحميد كشك

من طرائف الشيخ محمد حسان

حكم ضعها فى عقلك لتساعدك على التفاؤل

تطوير الذات