السبت، 4 فبراير، 2012

حقيقة احداث بورسعيد ومن وراء الاحداث للكبار فقط +18

الآلاف فى مسيرة بجامعة القاهرة تطالب بالقصاص لشهداء مذبحة بورسعيد


السبت، 4 فبراير 2012 - 14:41

مذبحة الألتراس بإستاد بورسعيدمذبحة الألتراس بإستاد بورسعيد
كتب محمد البديوى
Add to Google
نظم آلاف الطلاب بجامعة القاهرة، اليوم السبت، حفل تأبين لـ 7 من شهداء الجامعة الذين توفوا فى أحداث بورسعيد، مطالبين بالقصاص لأرواحهم، ورددوا شعار "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

وأدى الطلاب صلاة الغائب على أرواح الشهداء عقب صلاة الظهر مباشرة، بعدما توجهوا إلى الله بالدعاء لهم، وتحركوا فى مسيرة من كلية الهندسة حتى قبة الجامعة رافعين صور الشهداء.

ووقف الطلاب دقيقة حداداً على أرواحهم ورددوا شعارات (يا نجيب حقهم يا نموت زيهم، القصاص القصاص، ووجهوا خطابهم لمبارك مرددين الشعب يريد إعدام السفاح، كل جلسة يعمل عيان، كل جلسة اعمل عيان إنت أصلا راجل جبان).

وتواجد فى المسيرة العشرات من أعضاء هيئة التدريس والدكتور متولى عبد العزيز، الأستاذ بكلية الهندسة، والد الشهيد مصطفى الذى توفى فى أحداث بورسعيد.

مساعد وزير الداخلية: مصر تمر بمنعطف خطير


السبت، 4 فبراير 2012 - 12:26

اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخليةاللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية
(أ.ش.أ)
Add to Google
أكد اللواء أحمد جمال الدين، مساعد أول وزير الداخلية، أن الأمن لن يتحقق فى مصر بجهود الشرطة فقط، وأن كل مواطن مسئول عن أمن هذا البلد الذى يمر بمرحلة خطيرة.

وقال جمال الدين، فى بيان، له أمام الاجتماع العاجل الذى عقدته لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، اليوم السبت، لمناقشة أحداث الداخلية وبورسعيد، إن هناك دولاً حول مصر وعلى مستوى العالم لها مصالح فى مصر، لا ترغب أن تقف مصر على قدميها.

لجنة الشباب بالشعب تطالب بنقل مبارك لطره وإقالة النائب العام


السبت، 4 فبراير 2012 - 12:08

مجلس الشعب – صورة أرشيفية مجلس الشعب – صورة أرشيفية
كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر
Add to Google
أوصت لجنة الشباب بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أسامة ياسين، بتحميل وزير الداخلية وقيادتها المسئولية كاملة عن أحداث بورسعيد، كما طالبت بتطهير الوزارة فى فترة لا تتجاوزر شهرا، على أن يتحمل المجلس العسكرى مسئولية تنفيذ هذا المطلب بجانب تشكيل لجنة من البرلمان لمتابعة تنفيذ القرارات، بالإضافة إلى إقالة النائب العام، وهو الأمر الذى أصبح مطلبا شعبا، على حد قول أعضاء اللجنة.

كما أوصت للجنة بتشكيل وفد من اللجنة برئاسة النائب بيومى إسماعيل، وكيل اللجنة، لتقديم العزاء فى شهداء أحداث بورسعيد، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحقيقات خاصة يكون لها صلاحيات واسعة لتأمين الشهود بما يضمن سرية التحقيقات.

وطالبت اللجنة بإصدار تشريعات من مجلس الشعب تضمن إجراء تطهير كامل لوزارة الداخلية، خاصة أن التشريع الحالى به ثغرات، بالإضافة إلى إصدار قرارات فورية من الجهات المسئولة بتفريق سجناء طره فى سجون وحبسهم حبسا انفراديا، بالإضافة إلى تطبيق لائحة السجون عليهم، بما لا يفرق بينهم وبين كافة المسجونين ،كما شددت اللجنة على ضرورة نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مستشفى سجن طره بعد تجهزيها ليعامل مثل أى سجين دون أى ميزة.

وحملت اللجنة وزير الإعلام مسئولية ما تبثه القنوات الفضائية والحكومية من فتن، تثير غضب الجماهير، كما أوصت اللجنة بضرورة إجرائها حورا مجتمعى مع القوى الشبابية الثورية الحقيقة لمعرفة مطالبهم وكيفية تحقيقها.

وقال الدكتور أسامة ياسين، رئيس اللجنة، إن هناك جهودا بذلناها لتهدئة الموقف حول الداخلية أمس، لكنها فشلت بسبب وجود شباب يحملون سلاحا ومعهم بلطجية يثيرون الناس، مشيرا إلى أن كل محاولة لوقف الصدام تفشل بسبب تصرفات من الجانبين.

وقال النائب أحمد سعيد: "لا بد أن نفرق بين ما يحدث فى مباراة الأهلى والمصرى والمنظومة الأمنية"، مشيرا إلى أن وزير الداخلية لم يتحدث بأى كلمة فى الجلسة الطارئة، وأضاف الشارع ثائر جداً.

وطالب عبد المنعم الصاوى بعمل جسور بين المجموعات الثورية المختلفة ومحاولة دمجهم فى بيان مشترك، بحيث تغير الصورة الموجودة لدى الناس، وشدد على ضرورة حماية الثوار.

وطالب النائب إبراهيم مطاوع بمعرفة الأسباب الحقيقية لما يجرى ومن يقف وراء هؤلاء البلطجية، وأشار النائب محمد جاد الله إلى أن النظام السابق يقف وراء هذه الأحداث، مشيرا إلى اعتراف أحد الذين تم ضبطهم أمس، وكان مشاركا فى كارثة بور سعيد من أن هناك قيادات أمنية ونائبا سابقا يقف وراء الأحداث، وكان يمولهم.

نيويورك تايمز: إذا لم يستطع المجلس العسكرى تأمين مباراة فكيف يدير دولة بها أكثر من 80 مليون مواطن؟


السبت، 4 فبراير 2012 - 11:41

جانب من اشتباكات إستاد بورسعيد جانب من اشتباكات إستاد بورسعيد
كتب أكرم سامى
Add to Google
اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بتصاعد حالة العنف فى مصر، والتى تستمر منذ وقوع أحداث بورسعيد والتى أسفرت عن مقتل ما يقرب من 75 شخصا، فور مبارة الأهلى والمصرى على إستاد بورسعيد.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن عدد من المتظاهرين الذين احتشدوا أمام مبنى وزارة الداخلية أمس قولهم "إذا كان المجلس العسكرى الحاكم لا يستطيع السيطرة على مباراة كرة قدم، فكيف يدير بلاد بها أكثر من 80 مليون دولار"، مضيفا "إذا لم يكن المجلس العسكرى قادرا على تأمين مباراة، فكيف يستطيع تأمين مصر".

كما نقلت الصحيفة عن أحمد حسين 27 عاما "إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع على ظهورهم أثناء صلاة الجمعة أمس، قبل أى هجوم من تجاههم، مؤكدا أنه لا يعلم يكف يتم حل هذا الوضع.

ونقلت الصحيفة عن الناشط السياسى طارق شلبى "27 عاما" قوله "إن الإخوان المسلمين يشغلون البرلمان حاليا بأكبر نسبة، فأين هم من الأحداث"، مضيفا أنهم حفنة من رجال الأعمال لا يريدون سوى تنمية الاقتصاد فقط دون النظر لجلب حقوق الضحايا.

وأشارت الصحيفة إلى إن الإدارة الأمريكية حذرت المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتى يتولى إدارة البلاد منذ فبراير 2011، على احتواء العنف الدائر فى مصر، مطالبة بالمساءلة القانونية، بدلا من إلقاء اللوم على أطراف ثالثة غامضة.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين قولهم إن حالة الفوضى الأمنية فى البلاد، مؤامرة متعمدة من قبل الحكام العسكريين فى البلاد، لحشد التأييد لتمديد نفوذهم.

الجنزورى يتوجه "للعسكرى" لبحث الوضع الأمنى


السبت، 4 فبراير 2012 - 11:01

الجنزورىالجنزورى
كتب محمد الجالى
Add to Google
توجه الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم السبت، إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك لبحث عدد من الموضوعات ويأتى على رأسها التوترات التى تشهدها مصر فى ظل الانفلات الأمنى وتزايد عمليات السطو والبلطجة والسرقة.

كما يبحث الجنزورى مع المجلس العسكرى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا الوضع الأمنى، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة، وأيضا الإجراءات التى اتخذتها الحكومة خلال الأيام الماضية لمواجهة المشكلات التى تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يعود رئيس الوزراء اليوم إلى مباشرة أعماله بمقر الهيئة العمة للاستثمار بطريق صلاح سالم فى مدينة نصر، وذلك بعد أقل من 3 أيام على عودته إلى المقر الرسمى للحكومة فى شارع مجلس الشعب، فى ضوء عدم الاستقرار الذى تشهده منطقة وسط القاهرة المزدحمة بالمنشآت الحيوية.

(كيف تكون من عمالقة النقاش او الحوار) ..


قد يكون حسن النقاش والمحاوره موهبه وفن عند البعض
ولكن بالإمكان اكتسابه من خلال احتكاكك مع الأقلام المتحاورة
(فمرة تلو مرة ستقارع عمالقة الحوار)
وتصبح من مجيدين هذا الفن
[ بإذن الله ]

((1))
وقبل أن تبدأ في المناقشة ..
( سم بالله )
وتوكل عليه وأدعه أن يوفقك الى الخير .


((2))
أقرأ القضية جيداً قبل المناقشة وإذا لم تستوعبها
أقرأها مراراً وتكراراحتى تستطيع أن تبدي رأيك فيها .


((3))
حاول أن تكتب رأيك قبل أن تقرأ ردود المناقشين للموضوع
حتى لاتتأثر بأرائهم .


((4))
حاول التسلسل والتدرج في طرح الفكرة
و لاتعيـد طرح الفكرة لأكثر من مرة تعدد الأساليب والفكرة واحدة .


((5))
حاول بقدر المستطاع بأن لا يكون رأيك متأثر بأحد الأمور
الخارجة عن صلب الموضوع
(كشخصية الكاتب - أو طريقة كتابته وعرضه - أو لون أو خط وغير ذلك)


((6))
ليس بالضرورة أن تكون كل كلماتك منمقه بأسلوب أدبي محنك..
ولكن من المهم أن تكون كلماتك مفهومه للقراء..
( وهناك البعض قد تصلك أفكاره وطرحه الشيق بسلاسة وقوه في نفس الوقت
على الرغم من أنه أستخدم لهجته العامية بالمناقشة)


((7))
رائع أن تستشهد خلال مناقشتك بآيات الله الحكيمة أو من
سنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام
(( ومهم جداً أن تتأكد من صحة المصدر .. وياحبذا لو تكتب رقم الأية والسورة
أو الراوي واسم الكتاب الذي يضم الحديث ))
أو من واقع الحياة بقصص أو تجارب


((8))
بعض المناقشات تتطلب منك في نهايتها أن تستخلص رأيك
بكلمات قليلة تعبر فيها عن وجهة نظرك .


((9))
إن كانت القضية تتطلب حلول ..
أطرح حلول من واقع مجرب أو حتى لو كانت من
خيالك ترى من الممكن تحقيقها .


((10))
البعد كل البعد عن تجاوز الأدب وانعدام الإحترام
بينك وبين المتحاورين مهما كانت الظروف أو الأسباب ..
(وإلا فالصمت خير لك لكي لاتندم على كلمات قد قلتها لحظة غضب ) .


((11))
إذا وجدت من له وجهة نظر تخالف وجهة نظرك
ويحاول أن يستفزك أو يثير المشاكل .. حاول أن تفهمه بأسلوب هادئ
(حتى ولو كنت تشتاط غيضاً )
لأننا لسنا في ساحة معركة وهذه مجرد قضية طرحت للحوار
وليس من الضروري بأن ينتهي الحوار بإقناع أحد الأطراف بالرأي
الأخر و يبقى لكل أنسان قناعاته وأرائه.


((12))
لاتنقص من قدر نفسك لأنك ترى أغلب المناقشين
يعارضون رأيك إن كنت مقتنع بهذا الرأي فالناس ليسوا طبقة واحده في
التفكير ويختلفون في أمور شتى .. فالذي يعجب شخص قد لايعجب الآخر.


((13))
إذا ناقشت في قضية فمن المهم أن تعود لتقرأ الردود
التي ستكتب بعدك ..فلربما عقب أحدهم على نقطة قد أثرتها خلال
طرحك ليحصل التفاعل بين الأراء المتناقشة .



.....اتمنى ان تحوز على رضـــى الجميـــع ......


 المصدر : http://masrstars.com/vb/showthread.php?t=8319 - masrstars.com

خطاب من الكونجرس لطنطاوى حول اقتحام منظمات المجتمع المدنى


السبت، 4 فبراير 2012 - 10:53

الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفيةالكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى
Add to Google
ذكرت وكالة "سى إن إن" الإخبارية أن أعضاء بالكونجرس وجهوا خطابا لكل من كبار مسئولى الإدارة الأمريكية ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، يؤكدون فيه أن المداهمات الأمنية التى إستهدفت منظمات المجتمع المدنى فى مصر، التى بينها ثلاث أمريكية داعمة للديمقراطية، والتحقيق مع موظفيها قد يعنى نهاية المساعدات الأمريكية لمصر.

وأوضحت أن 41 من أعضاء الكونجرس بعثوا بخطاب لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا فى 2 فبراير ليحثوا إدارة الرئيس باراك أوباما على حجب المساعدات المالية لمصر حتى تلتزم قيادة البلاد بالسماح بإعادة فتح منظمات المجتمع المدنى التى تم مداهمتها قبل أكثر من شهر وإعادة ما تم مصادرته.

وحذر خطاب الكونجرس قائلا: "فى ظل غياب حل سريع ومرضى، فإنه سيكون من الصعب على دعم الكونجرس للعلاقات الثنائية القوية بين القاهرة وواشنطن، الدفاع عن المستويات الحالية من المساعدات لمصر، خاصة فى ظل هذا المناخ من الاتجاه نحو خفض الميزانية".

ولفت المشرعون الأمريكيون إلى أن قانون المخصصات للسنة المالية 2012 يتطلب من الحكومة المصرية دعم عملية الانتقال إلى حكومة مدنية بما فى ذلك إجراء إنتخابات حرة ونزيهة وتنفيذ سياسات لحماية حريات تكوين الجمعيات والتعبير والدين وسيادة القانون.

وأضاف الخطاب: "يجب على الولايات المتحدة تعليق مساعدتها حتى يتم حماية حقوق الإنسان السياسية التى للأسف تبدو مستحيلة فى ظل الظروف الراهنة". وكان مسئولون أمريكيون التقوا بوفد مصرى عسكرى رفيع فى واشنطن الخميس والجمعة لمناقشة قضية الجماعات الحقوقية المدعومة من الولايات المتحدة.

وقال مسئول أمريكى إن الولايات المتحدة بحاجة لمواصلة المساعدات العسكرية التى تمنحها لمصر لأنه، بغض النظر عن نوع الحكومة التى ستحكم، فإن الجيش المصرى سيظل دعامة للبلد وللمنطقة بأسرها، لذا فإن واشنطن بحاجة للحفاظ على علاقاتها مع هذا الجيش.

لجنة تقصى الحقائق تتوصل لمعلومات تدين 3 من قيادات الوطنى فى بورسعيد


السبت، 4 فبراير 2012 - 00:10

المستشار الخضيرى رئيس لجنة تقصى الحقائقالمستشار الخضيرى رئيس لجنة تقصى الحقائق
كتب محمود سعد الدين
Add to Google
توصلت لجنة تقصى الحقائق المشكلة من قبل مجلس الشعب للتحقيق فى أحداث بورسعيد إلى شاهد خطير كشف عن معلومات هامة وتفاصيل وكواليس التحضير لمجزرة بورسعيد.

وقال مصدر، إن لجنة تقصى الحقائق التقت، مساء أمس، أحد البلطجية المحتجزين من قبل الأهالى، بعد المباراة، وأشار المصدر إلى أن البلطجى اعترف لأعضاء اللجنة بأن نشر الفوضى والبلطجية داخل الاستاد كان عملا منظما ومنهجيا وبعيدا تماما عن أهالى بورسعيد، مضيفا أنه تم استئجاره وآخرون مقابل 150 جنيها للفرد.

وأضاف البلطجى فى اعترافاته أن 3 من قيادات الحزب الوطنى "المنحل" يقفون وراء الأحداث وهم: "ح. ا" عضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطنى و"م. م" قيادى سابق بالوطنى "المنحل" فى بورسعيد و"ج. أ" أحد المقربين من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع.

وقالت المصادر، إن أهالى مدينة بورسعيد ناشدوا أعضاء لجنة تقصى الحقائق التواصل مع النائب العام لإصدار قرار بمنع قيادات الوطنى فى بورسعيد من السفر، والتحفظ عليهم، والتأكد من ثبوت تورطهم من عدمه فى الأحداث.

موضوعات متعلقة ..
شهود عيان: عضو بالوطنى استأجر بلطجية واتفق مع مدير استاد بورسعيد


الخارجية الأمريكية: وفد الدفاع المصرى أجرى مشاورات جيدة بواشنطن


السبت، 4 فبراير 2012 - 08:10

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونرالمتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر
واشنطن ( أ ش أ)
Add to Google
أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن وفد وزارة الدفاع المصرية، الذى يزور الولايات المتحدة حاليا، قد التقى مع عدد من كبار المسئولين بوزارة الخارجية الأمريكية، وفى مقدمتهم مساعد وزير الخارجية للشرق الأدنى جيفرى فيلتمان، الذى التقى اليوم مع الوفد ومساعد وزير الخارجية للشئون السياسية - العسكرية أندرو شابيرو الذى سيلتقى مع الوفد فى وقت لاحق اليوم.

وقال المتحدث، إن الوفود العسكرية تقوم بزيارات متكررة معتادة إلى واشنطن، ويتم إجراء محادثات معهم بشكل متكرر خلال زياراتهم، ويتم طرح جميع الأمور على الطاولة، وأشار إلى أنه تم خلال الزيارة بحث طائفة واسعة من المسائل المتصلة بالعلاقات الأمنية، كما تمت إثارة موضوع عمل منظمات العمل المدنى وما يتعلق بتقدم الشهادات التى ستقدمها الخارجية الأمريكية للكونجرس الأمريكى بشأن المساعدات الأمريكية لمصر، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه تقديم أى نوع من تقييم ذلك فى الوقت الحالى.

وأوضح تونر أنه تم خلال المباحثات مع الوفد المصرى التعبير عن رغبة واشنطن فى رفع القيود المفروضة على سفر مواطنين أمريكيين الذين تم مؤخرا إثارة موضوع عدم السماح لهم بمغادرة مصر على ذمة تحقيق قضائى.. وقال تونر، "نعتقد أن الحكومة المصرية تحتاج إلى معالجة وضع المنظمات غير الحكومية ومعالجة بعض من مخاوفنا بشأن المنظمات الأمريكية والدولية والمصرية.

وتابع، إن الوفد المصرى لم يأت إلى واشنطن بغرض مناقشة هذه الأمور وليس مفوضا باتخاذ قرارات فى هذا الصدد، حيث إن الزيارة الحالية التى يقوم بها تندرج فى إطار زيارات متكررة كما جاء فى أكتوبر الماضى ومن قبلها فى الصيف الماضى، مشيرا إلى أن المباحثات التى تم إجراؤها مع الوفد كانت جيدة جدا، وإن واشنطن لا تحاول التدخل فى العملية القضائية فى مصر.

وأكد تونر أن موضوع منظمات العمل المدنى يحتاج إلى معالجة فى وقت قريب، ويشكل موضوعا عاجلا بالنسبة لواشنطن، وقال إنه "لا يمكنه أن يقول إنه أكثر تفاؤلا اليوم فى هذا الصدد عن أمس".

نواب أمريكيون لـ"العسكرى": أيام الشيكات على بياض انتهت


السبت، 4 فبراير 2012 - 03:42

الكونجرس الأمريكىالكونجرس الأمريكى
واشنطن (رويترز)
Add to Google
حذر سناتور أمريكى بارز، المجلس العسكرى فى مصر أمس الجمعة، من أن أيام الشيكات على بياض انتهت، فى الوقت الذى يجتمع فيه وفد من الجيش المصرى مع مسئولى وزارة الخارجية الأمريكية لمناقشة مستقبل المساعدات العسكرية المصرية التى يبلغ حجمها 1.3 مليار دولار سنوياً.

وشن السناتور الديمقراطى باتريك ليهى رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن المساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ، هجوماً لاذعاً على حملة مصر على الجماعات المحلية والممولة من الولايات المتحدة المؤيدة للديمقراطية، محذرا من أن الكونجرس قد يوقف المساعدات فى المستقبل إذا لم يتم إجراء تغييرات.

وقال ليهى فى بيانه"نريد أن نبعث برسالة واضحة للجيش المصرى أن أيام الشيكات على بياض انتهت.. نقدر العلاقة وسنوفر قدراً كبيراً من المساعدات ولكن ليس دون شروط".

وانضم ليهى إلى عدد متزايد من النواب الأمريكيين من الحزبين السياسيين أبدوا غضبهم إزاء الحملة على المنظمات غير الحكومية والتى شهدت منع موظفين أمريكيين فى هذه المنظمات من مغادرة مصر.

وحذر أكثر من 40 نائباً أمريكياً فى رسالتين مشتركتين نشرتا الجمعة، وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا والمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من أن المساعدات الأمريكية لمصر فى وضع خطير.

الصحة: ارتفاع أعداد المصابين فى أحداث "الداخلية" إلى 2532 حالة


السبت، 4 فبراير 2012 - 03:04

المظاهرات حول وزارة الداخليةالمظاهرات حول وزارة الداخلية
(أ. ش. أ)
Add to Google
أعلنت وزارة الصحة أن إجمالى المصابين فى اشتباكات محيط وزارة الداخلية منذ وقوعها وحتى الآن بلغت 2532 حالة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة الليلة، أنه تم إسعاف 1234 مصابا فى مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف المتواجدة فى محيط وزارة الداخلية وميدان التحرير، كما تم إسعاف 237 حالة من خلال العيادات المتنقلة المتمركزة بالقرب من ميدان التحرير.

وأشار البيان إلى أن إجمالى حالات المصابين الذين تم تحويلهم إلى مستشفيات وزارة الصحة والجامعية بلغت 437 حالة، تم خروج معظمهم وحالتهم مستقرة، وأن إجمالى الحالات التى تم إسعافها بالمستشفى الميدان بالتحرير بلغت 455 حالة، والحالات التى تم إسعافها من خلال المستشفى الميدانى بكنيسة قصر الدوبارة بلغت 179 مصابا.

وأوضح البيان أن جميع المصابين سواء الذين أسعفوا فى مكان الأحداث أو فى العيادات المتنقلة أو المستشفيات الميدانية حالاتهم جميعا مستقرة، وقامت الفرق الطبية بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

ارتفاع عدد قتلى السويس إلى 6 حالات بطلق نارى


السبت، 4 فبراير 2012 - 03:02

اشتباكات السويساشتباكات السويس
كتب محمد كمال
Add to Google
أعلن مستشفى السويس العام عن وصول جثتين مصابتين بطلق نارى، وهما مهنا أبو عميرة حسين 21 سنة مصاب بطلق نارى أعلى الصدر، وآخر مجهول مصاب بطلق نارى فى ظهره.

وبهذا تصل أعداد الذين لقوا حتفهم فى مظاهرات أمس الجمعة إلى 5 حالات، وجمعيهم تتراوح أعمارهم من 20 إلى 23 عاماً، هذا بالاضافة إلى مقتل شخص ضمن مجموعة من الخارجين عن القانون فى محاولة لاقتحام بنك cib بالسويس.

وعلى جانب آخر ارتفعت أعداد المصابين منذ اندلاع الأحداث والتظاهرات بالسويس، مساء الأربعاء، إلى 150 حالة إصابة، من بينهم 54 حالة بطلقات خرطوش، هذا بالإضافة إلى استقبال المستشفى الميدانى المقام بالمنطقة القريبة من مديرية أمن السويس 400 حالة إصابة "اختناق وطلقات حية وطلقات خرطوش".

وقال المسئولون عن المستشفى الميدانى، إن هناك 2 من المصابين حالتهم خطرة، ولكنهم لا يستطيعون تقديم الإسعافات اللازمة لهم أو نقلهم إلى المستشفيات، بسبب عمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين.

ننشر أسماء المتورطين فى إشعال النار بمبنى مصلحة الضرائب


السبت، 4 فبراير 2012 - 02:09

مبنى الضرائبمبنى الضرائب
كتب عبير عبد المجيد
Add to Google
تمكنت مجموعة من المتظاهرين من تسليم المتورطين بمحاولة إشعال النار فى مبنى الضرائب العقارية، أثناء الاشتباكات أمام وزارة الداخلية إلى قسم شرطة عابدين.

والمتورطون هم، أحمد سيد إمام (عاطل - 19 سنة) مقيم فى 10 شارع جمال عبد الناصر بطرة المدبح، وإسلام على محمد على 2 شارع فؤاد خضر طرة المدبح (عاطل - 18 سنة) وعثر معه على ترامادول ومطواة ومائة جنيه، ومحمد خلف على (15 سنة – حداد) مقيم بالمدينة المنورة بشتيل، ومحمد فتحى أبو بكر (24 سنة – فلاح) مركز طامية الفيوم، أحمد بدير فاروق خليفة (20 سنة – خراط) ومقيم 9 شارع الخزان بالدويقة.

انتهاء الاجتماع الثانى للجنة تقصى الحقائق فى أحداث بورسعيد


السبت، 4 فبراير 2012 - 01:59

أحداث بورسعيدأحداث بورسعيد
كتب محمود سعد الدين
Add to Google
أنهت لجنة تقصى الحقائق المشكلة من قبل مجلس الشعب اجتماعها الثانى بمدينة بورسعيد، فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وتضمن الاجتماع شهادات العديد من شهود العيان على أحداث استاد بورسعيد، وكذلك دراسة الروايات المختلفة عن البلطجية والعناصر المندسة، وهى الروايات التى تنتشر فى المدينة بشكل واسع.

ومن المنتظر أن تستأنف اللجنة أعمالها صباح اليوم، السبت، سواء بزيارة مواقع أخرى أو الاستماع إلى قيادات تنفيذية وأمنية وشهود عيان.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن عددا من نواب مجلس الشعب، أعضاء اللجنة سوف يغادرون بورسعيد، متجهين إلى القاهرة بسبب تداعيات الأحداث بشارع محمد محمود، وعلى رأسهم رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى الذى سيترأس اجتماعا طارئا للجنة فى الحادية عشرة صباحاً بمقر مجلس الشعب لمناقشة أحداث محمد محمود. 

المتظاهرون يسلمون المتهمين فى إشعال مبنى الضرائب لقسم "قصر النيل"


السبت، 4 فبراير 2012 - 01:04

ميدان التحريرميدان التحرير
كتب كامل كامل ومحمد السيد
Add to Google
قام عدد من المتظاهرين بميدان التحرير فى الساعات الأولى من اليوم السبت بتسليم المتهمين فى إشعال النيران بمبنى الضرائب العامة بشارع منصور إلى قسم شرطة قصر النيل، واللذين تم القبض عليهم مساء أمس الجمعة.

ومن جانبه، قال المستشار السيد محمود سكرتير نادى القضاة السابق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه كان يتواجد والمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق برفقة عدد من نواب مجلس الشعب فى مسجد عمر مكرم بحضور إمام المسجد الشيخ مظهر شاهين، وهم الدكتور مصطفى النجار والمهندس حمدى الفخرانى، وذلك للترتيب لإطلاق مبادرة تتبنى وقف الاشتباك بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وأضاف محمود، أنهم فوجئوا بمجموعة من الشباب يدخلون عليهم حيث انعقاد اجتماعهم بعد إلقائهم القبض على اثنين من الشباب، مؤكدين على أنهم متهمان فى إشعال النيران بمبنى الضرائب.