الخميس، 16 فبراير، 2012

قبلة البرادعي وأنجلينا جولي تشعل تويتر وفيس بوك!


البرادعي يكرم أنجلينا جولي
"التحديات الحقيقية ستبدأ في شهر يوليو، عندما تتولى القيادة الجديدة مهام منصبها" هذا ما قاله الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في آخر مقال نشرته له  صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية يوم الأحد الماضي. 

إلا أن مقال البرادعي الذي تراجع عن الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المحتملة لم يكن أكثر ما أثار اهتمام المصريين وبشكل خاص رواد موقعي فيس بوك وتويتر في ما يخص الدكتور البرادعي.

 فصورته مع النجمة الأمريكية أنجلينا جولي لم يترك للمقاله التي حملت عنوان "عام من القصف الشديد في الوحل السياسي المصري" فرصة لاثارة الانتباه والاهتمام، فالصورة التي انتشرت على موقعي التواصل الاجتماعي والتي يظهر فيها البرادعي وهو يكرم أنجلينا جولي في مهرجان برلين السينمائي استحوذت على نصيب هائل ومن الاهتمام والمتابعه والتعليقات فور نشرها مساء الاثنين.

وسلم البرادعي جائزة أفضل فيلم ضمن فاعلية "السينما من أجل السلام" لچولي عن فيلمها "في أرض الدماء و العسل" عن حرب البوسنة.

وألقى الدكتور البرادعى كلمة في احتفالية "السينما من أجل السلام" بمهرجان برلين، تناولت الربيع العربى أكد فيها أن ثقافة الخوف قد ذهبت بلا عودة. 

البرادعى كان قد توجه يوم الأحد إلى برلين في زيارة تستغرق عده أيام هى الأولى بعد انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية، لترأس لجنة تحكيم جائزة الفيلم الأفضل قيمة فى مهرجان "سينما من أجل السلام"، بناء على طلب من إدارة المهرجان. 

وقال "ألقيت اليوم فى احتفالية "السينما من أجل السلام" بمهرجان برلين كلمة تناولت الربيع العربي أكدت فيها أن ثقافة الخوف قد ذهبت بلا عودة".

ولكن كل ذلك لم يثر اهتمام متابعي أخبار الدكتور البرادعي بقدر ما فعل خبر تقبيله للنجمة الأمريكية، فانهالت التعليقات الساخرة على موقع تويتر الذي اشتهر الدكتور البرادعي باستخدامه للتعبير عن مواقفه وآراءه وقراراته السياسية أيضا.

وعلى الفور انتشر هاش تاج #Elbaradeikiss‏ ليبدأ الجميع في المشاركة والتعليق على لقاء البرادعي بانجلينا جولي وتقبيلة لها، على الرغم من عدم ظهور فيديو أو صورة يوضح حقيقة تلك القبلة.

وفيما يلي بعض من تلك التعليقات الساخرة التي أطلقها رواد الموقع الاجتماعي مستخدمين اسلوب البرادعي وطريقته في الكتابة تعليقا على "قبلة أنجلينا" : 

ناس ليها السلف و الاخوان و ناس ليها انجلينا

ليس هكذا تدار الأحضان ‎‏

احنا نطول يكون عندنا رئيس باس انجلينا جولى

يعني ايه ليبرالية يابرادعي يعني تبوس انجلينا لوحدك واحنا نبوووووس ايدينا وش وظهر

والله وعملوها الرجاله ورافعوا راس مصر بلدنا

لو البرادعى مكنش انسحب كان هيكسب انتخابات الرئاسة بالتزكية

أرجوكم لا توقفوا هذه المهزلة

البوسه مستمره يا منى

أحبك يابرادعي وانتا بتقرب الثقافات ‎:)‏

يا واد يا مؤمن

احب اقولك ياسي البرادعي انك بقيت مثل اعلي وقدوى لجميع الشباب المصري والعربي

الرئيس اللى على حق هو اللى يبوس انجلينا ثم يهداء ويذهب لتقبيل نيكول كيدمان

غرضها توثيق العلاقات المصرية الأمريكية

البرادعى: لو توفيق عكاشة عرف يبوس انجلينا جولى انا هنتخبه رئيس جمهورية 

بالصور.. أغرب الأشجار المرعبة فى العالم


نشرت صحيفة "الديلى ميل البريطانية" صوراً نادرة لمجموعة من الأشجار، منها شجر البلوط، وتظهر فى الصور أشجار بأشكال مرعبة، ومن الصعب أن تجذب الأطفال للتسلق عليها كالعادة، وظهرت بعض الاشجار منها فى فيلم "Lord Of The Rings".

وقالت الجريدة إن الفنانة لورى، المعروفة باسم بسكاى، رصدت صورة لشجرة وحشية وقالت إن الشجرة تبدو كأنها ترهب الطرق، وقالت بسكاى، التى تبلغ من العمر 84 عاما، إن الشجرة قديمة جدا وهى تشبه الشبح.

ويوجد فى هذه الصور صورة لشجرة تشبه لوحة الرسام النرويجى إدوارد مونش، وهى لوحته الزيتيه "الصرخة"، ويقول جرهام ديفيد، فنى صيانة، إن هذه الشجرة بالفعل تشبه اللوحة، وتشعر عندما تراها أنك فى غابة مسحورة، حيث تشعر أنها تحرك نحوك ولكن تتوقف عندما تنظر فى الأمر.

كما التقط المصور ملاك فيبرو صورة لزوج من الأشجار بمسقط رأسه أسبانيا تشبه العنكبوت فى جزيرة إكستريمادورا ويمتد من الشجرة سيقان وأرجل مثل العنكبوت لتلتهم فريستها.